Page 19 - PARENTS' HANDBOOK
P. 19
DISCIPLINE RULES قواعد الانضباط
The main objective of students’ discipline is to create a safe الهدف الرئيسي من انضباط الطلاب هو خلق بيئة مدرسية آمنة
and orderly school environment. Students are expected to بطريقة مسؤولة، يُتوقع من الطلاب إظهار سلوك إيجابي.ومنظمة
demonstrate positive behavior, in a responsible manner and وممارسة الحكم الجيد في جميع المجالات والأنشطة التي يشاركون
exercise good judgment in all areas and activities in which
they are involved, whether in the classroom, the hallways, the سواء في الفصل الدراسي أو الممرات أو الملعب أو في أي، فيها
playground, or elsewhere. The intention is to help students .مكان آخر
develop the self-discipline needed to become contributing
and responsible members of the school community, respect القصد من ذلك هو مساعدة الطلاب على تطوير الانضباط الذاتي
themselves and others, and the responsibility and acceptance ، اللازم ليصبحوا أعضاء مساهمين ومسؤولين في مجتمع المدرسة
وتحمل المسؤولية وقبول العواقب، واحترام أنفسهم والآخرين
.لسلوكهم
of consequences for their behavior. ، الذي يكون دائ ًما مناسبًا للمخالفة، يتم استخدام الإجراء التأديبي
Disciplinary action, which is always appropriate to the يتم. العقاب البدني لا يستخدم أبدا.بطريقة إيجابية ومنطقية ومتسقة
offense, is used in a positive, logical, and consistent manner. ، إعلام ولي الأمر بالمسائل التأديبية حسب الحاجة وعند الضرورة
Corporal punishment is never used. Parent/guardian are made .يُطلب منهم أن يكونوا جز ًءا من الحل
aware of disciplinary issues as the need arises and as
necessary, requested to be part of the solution. وبالتالي تختلف الإجراءات، يتم تصنيف المخالفات إلى نوعين
Violations are categorized into 2 types and thus :التأديبية وفقًا لذلك
disciplinary action varies accordingly: :مخالفات طفيفة
Minor Violations :مخالفات طفيفة مثل
Minor Violations such as: والحافلة، والطابور، والفصول الدراسية، • التأخر إلى المدرسة
.المدرسية
• Lateness to school, classroom, assembly, and to the
school bus .• إزعاج الفصل
.• العبث بالأضواء ومفاتيح التكييف
• Classroom disturbance .• الكتابة على المكاتب أو جدران المدرسة
• Tampering with lights & A/C switches • إستخدام لغة غير لائقة أثناء ارتداء الزي المدرسي وفي الحرم
• Writing on desks or school walls .المدرسي أو في الحافلات أو أثناء الرحلات الميدانية المدرسية
• Inappropriate language while in school uniform and on
.• زي غير مناسب
the school campus, on buses, or during school field trips .• سوء السلوك في الصباح أو طابورالفسحة
• Inappropriate dress
• Misbehavior in the morning or break assembly .• المزاح الثقيل
• Horseplay .• سوء التصرف في الحافلة وعدم اتباع قواعد الحافلة
• Misbehaving on the bus and not following bus rules
• Violating Clinic rules .• مخالفة قواعد العيادة
.• الغياب بدون عذر
• Absence without excuse :الإجراءات التأديبية الواجب اتّخاذها
Disciplinary Action to be Taken: الاجراء الذي يتم اتّخاذه تسلسل الاجراءات
) ( الصف الرابع فما فوق
Steps of Action to be Taken المراقب/التسجيل من قبل المشرف الخطوة الأولى
Actions (For G4 and above) الخطوة الثانية
وإرسال ملاحظة للمنزل من قبل-التسجيل
1st Step Recorded by Supervisor/ Oversee الوكيل/رئيس القسم الخطوة الثالثة
2nd Step Recorded - Notice Home by Section
Head/ Vice Principal تنظيم اجتماع استشاري مع أولياء الأمر من الخطوة الرابعة
3th Step A counseling meeting may be organized قبل المستشارالطلابي إذا لزم الأمر
with parent/guardian by Counselor if
4th Step needed تنظيم إجتماع بين أولياء الأمرو رئيس
A meeting with parent/guardian and .الوكيل/القسم
Section Head/ Vice Principal
PRINTED COPIES ARE NOT CONTROLLED © AL-HUSSAN GROUP: QMS DEPT HOLDS MASTER COPY ISSUE DATE: 28 MARCH 2022
AH-AD-HB-001 REV. 17 PARENTS’ HANDBOOK
Page 19 of 31
The main objective of students’ discipline is to create a safe الهدف الرئيسي من انضباط الطلاب هو خلق بيئة مدرسية آمنة
and orderly school environment. Students are expected to بطريقة مسؤولة، يُتوقع من الطلاب إظهار سلوك إيجابي.ومنظمة
demonstrate positive behavior, in a responsible manner and وممارسة الحكم الجيد في جميع المجالات والأنشطة التي يشاركون
exercise good judgment in all areas and activities in which
they are involved, whether in the classroom, the hallways, the سواء في الفصل الدراسي أو الممرات أو الملعب أو في أي، فيها
playground, or elsewhere. The intention is to help students .مكان آخر
develop the self-discipline needed to become contributing
and responsible members of the school community, respect القصد من ذلك هو مساعدة الطلاب على تطوير الانضباط الذاتي
themselves and others, and the responsibility and acceptance ، اللازم ليصبحوا أعضاء مساهمين ومسؤولين في مجتمع المدرسة
وتحمل المسؤولية وقبول العواقب، واحترام أنفسهم والآخرين
.لسلوكهم
of consequences for their behavior. ، الذي يكون دائ ًما مناسبًا للمخالفة، يتم استخدام الإجراء التأديبي
Disciplinary action, which is always appropriate to the يتم. العقاب البدني لا يستخدم أبدا.بطريقة إيجابية ومنطقية ومتسقة
offense, is used in a positive, logical, and consistent manner. ، إعلام ولي الأمر بالمسائل التأديبية حسب الحاجة وعند الضرورة
Corporal punishment is never used. Parent/guardian are made .يُطلب منهم أن يكونوا جز ًءا من الحل
aware of disciplinary issues as the need arises and as
necessary, requested to be part of the solution. وبالتالي تختلف الإجراءات، يتم تصنيف المخالفات إلى نوعين
Violations are categorized into 2 types and thus :التأديبية وفقًا لذلك
disciplinary action varies accordingly: :مخالفات طفيفة
Minor Violations :مخالفات طفيفة مثل
Minor Violations such as: والحافلة، والطابور، والفصول الدراسية، • التأخر إلى المدرسة
.المدرسية
• Lateness to school, classroom, assembly, and to the
school bus .• إزعاج الفصل
.• العبث بالأضواء ومفاتيح التكييف
• Classroom disturbance .• الكتابة على المكاتب أو جدران المدرسة
• Tampering with lights & A/C switches • إستخدام لغة غير لائقة أثناء ارتداء الزي المدرسي وفي الحرم
• Writing on desks or school walls .المدرسي أو في الحافلات أو أثناء الرحلات الميدانية المدرسية
• Inappropriate language while in school uniform and on
.• زي غير مناسب
the school campus, on buses, or during school field trips .• سوء السلوك في الصباح أو طابورالفسحة
• Inappropriate dress
• Misbehavior in the morning or break assembly .• المزاح الثقيل
• Horseplay .• سوء التصرف في الحافلة وعدم اتباع قواعد الحافلة
• Misbehaving on the bus and not following bus rules
• Violating Clinic rules .• مخالفة قواعد العيادة
.• الغياب بدون عذر
• Absence without excuse :الإجراءات التأديبية الواجب اتّخاذها
Disciplinary Action to be Taken: الاجراء الذي يتم اتّخاذه تسلسل الاجراءات
) ( الصف الرابع فما فوق
Steps of Action to be Taken المراقب/التسجيل من قبل المشرف الخطوة الأولى
Actions (For G4 and above) الخطوة الثانية
وإرسال ملاحظة للمنزل من قبل-التسجيل
1st Step Recorded by Supervisor/ Oversee الوكيل/رئيس القسم الخطوة الثالثة
2nd Step Recorded - Notice Home by Section
Head/ Vice Principal تنظيم اجتماع استشاري مع أولياء الأمر من الخطوة الرابعة
3th Step A counseling meeting may be organized قبل المستشارالطلابي إذا لزم الأمر
with parent/guardian by Counselor if
4th Step needed تنظيم إجتماع بين أولياء الأمرو رئيس
A meeting with parent/guardian and .الوكيل/القسم
Section Head/ Vice Principal
PRINTED COPIES ARE NOT CONTROLLED © AL-HUSSAN GROUP: QMS DEPT HOLDS MASTER COPY ISSUE DATE: 28 MARCH 2022
AH-AD-HB-001 REV. 17 PARENTS’ HANDBOOK
Page 19 of 31