Page 19 - PARENTS' HANDBOOK
P. 19
DISCIPLINE RULES ‫قواعد الانضباط‬

The main objective of students’ discipline is to create a safe ‫الهدف الرئيسي من انضباط الطلاب هو خلق بيئة مدرسية آمنة‬
and orderly school environment. Students are expected to ‫ بطريقة مسؤولة‬، ‫ يُتوقع من الطلاب إظهار سلوك إيجابي‬.‫ومنظمة‬
demonstrate positive behavior, in a responsible manner and ‫وممارسة الحكم الجيد في جميع المجالات والأنشطة التي يشاركون‬
exercise good judgment in all areas and activities in which
they are involved, whether in the classroom, the hallways, the ‫ سواء في الفصل الدراسي أو الممرات أو الملعب أو في أي‬، ‫فيها‬
playground, or elsewhere. The intention is to help students .‫مكان آخر‬
develop the self-discipline needed to become contributing
and responsible members of the school community, respect ‫القصد من ذلك هو مساعدة الطلاب على تطوير الانضباط الذاتي‬
themselves and others, and the responsibility and acceptance ، ‫اللازم ليصبحوا أعضاء مساهمين ومسؤولين في مجتمع المدرسة‬

‫ وتحمل المسؤولية وقبول العواقب‬، ‫واحترام أنفسهم والآخرين‬
.‫لسلوكهم‬

of consequences for their behavior. ، ‫ الذي يكون دائ ًما مناسبًا للمخالفة‬، ‫يتم استخدام الإجراء التأديبي‬

Disciplinary action, which is always appropriate to the ‫ يتم‬.‫ العقاب البدني لا يستخدم أبدا‬.‫بطريقة إيجابية ومنطقية ومتسقة‬

offense, is used in a positive, logical, and consistent manner. ، ‫إعلام ولي الأمر بالمسائل التأديبية حسب الحاجة وعند الضرورة‬

Corporal punishment is never used. Parent/guardian are made .‫يُطلب منهم أن يكونوا جز ًءا من الحل‬
aware of disciplinary issues as the need arises and as

necessary, requested to be part of the solution. ‫ وبالتالي تختلف الإجراءات‬، ‫يتم تصنيف المخالفات إلى نوعين‬

Violations are categorized into 2 types and thus :‫التأديبية وفقًا لذلك‬

disciplinary action varies accordingly: :‫مخالفات طفيفة‬
Minor Violations :‫مخالفات طفيفة مثل‬

Minor Violations such as: ‫ والحافلة‬، ‫ والطابور‬، ‫ والفصول الدراسية‬، ‫• التأخر إلى المدرسة‬
.‫المدرسية‬
• Lateness to school, classroom, assembly, and to the
school bus .‫• إزعاج الفصل‬
.‫• العبث بالأضواء ومفاتيح التكييف‬
• Classroom disturbance .‫• الكتابة على المكاتب أو جدران المدرسة‬
• Tampering with lights & A/C switches ‫• إستخدام لغة غير لائقة أثناء ارتداء الزي المدرسي وفي الحرم‬
• Writing on desks or school walls .‫المدرسي أو في الحافلات أو أثناء الرحلات الميدانية المدرسية‬
• Inappropriate language while in school uniform and on
.‫• زي غير مناسب‬
the school campus, on buses, or during school field trips .‫• سوء السلوك في الصباح أو طابورالفسحة‬
• Inappropriate dress
• Misbehavior in the morning or break assembly .‫• المزاح الثقيل‬
• Horseplay .‫• سوء التصرف في الحافلة وعدم اتباع قواعد الحافلة‬
• Misbehaving on the bus and not following bus rules
• Violating Clinic rules .‫• مخالفة قواعد العيادة‬
.‫• الغياب بدون عذر‬

• Absence without excuse :‫الإجراءات التأديبية الواجب اتّخاذها‬

Disciplinary Action to be Taken: ‫الاجراء الذي يتم اتّخاذه‬ ‫تسلسل الاجراءات‬
) ‫( الصف الرابع فما فوق‬
Steps of Action to be Taken ‫ المراقب‬/‫التسجيل من قبل المشرف‬ ‫الخطوة الأولى‬
Actions (For G4 and above) ‫الخطوة الثانية‬
‫وإرسال ملاحظة للمنزل من قبل‬-‫التسجيل‬
1st Step Recorded by Supervisor/ Oversee ‫ الوكيل‬/‫رئيس القسم‬ ‫الخطوة الثالثة‬
2nd Step Recorded - Notice Home by Section
Head/ Vice Principal ‫تنظيم اجتماع استشاري مع أولياء الأمر من‬ ‫الخطوة الرابعة‬
3th Step A counseling meeting may be organized ‫قبل المستشارالطلابي إذا لزم الأمر‬
with parent/guardian by Counselor if
4th Step needed ‫تنظيم إجتماع بين أولياء الأمرو رئيس‬
A meeting with parent/guardian and .‫الوكيل‬/‫القسم‬
Section Head/ Vice Principal

PRINTED COPIES ARE NOT CONTROLLED © AL-HUSSAN GROUP: QMS DEPT HOLDS MASTER COPY ISSUE DATE: 28 MARCH 2022
AH-AD-HB-001 REV. 17 PARENTS’ HANDBOOK
Page 19 of 31
   14   15   16   17   18   19   20   21   22   23   24